خلطة الجزر والفلفل الفعالة لعلاج تساقط الشعر وتقويته


تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي تشتكي منها السيدات والفتيات فبالرغم من توفر الكثير من مستحضرات التجميل والزيوت الطبيعية في الأسواق وبأرخص الأثمان والتي تعتني بالشعر وتطوله إلا ان ذلك لم يقلل من الإصابة بتساقط الشعر بل زاد عن معدل غير طبيعي .

وقد أكد خبراء العناية بالشعر أن من أهم الأسباب التي تؤدي لتساقط لشعر هو عدم تناول غذاء صحي يضمن للشعر كافة الفيتامينات والمعادن التي يحتجاها ، كثرة استعمال المستحضرات والصبغات الكيماوية ، سوء الحالة النفسية ، الإصابة ببعض الأمراض التي تؤثر على الشعر كفقر الدم والثعلبة ومشاكل الغدة الدرقية والإصابة بالسرطان ، إلخ ... 

من جهة أخرى فإن النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار لمشاكل الشعر تتمثل في تجنب كل هاته الأسباب ، وزيارة الطبيب إذا كانت حالة تساقط الشعر حادة وغير طبيعية ، كذلك فإن عملية التدليك اليومية واختيار الشامبو المناسب ، وتناول المكملات الغذائية وتطبيق بعض الزيوت الطبيعية على الشعر يحمينا من مشاكل الشعر كالتساقط والفراغات .

ولعلاج تساقط الشعر طبيعيا يقدم لنا الدكتور عماد مزاب خلطة خاصة ورائعة بمكونات منزلية رائعة .

لعمل هاته الخلطة نحتاج إلى :
حبة جزر محكوكة .
حبة من الفلفل الحلو محكوكة .
ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو .
كوب صغير من زيت الزيتون .

الطريقة :
تخلط جميع المكونات معا جيدا ثم تدفى قليلا في حمام مائي حتى تمتزج المكونات مع بعض ، بعد ذلك يتم تطبيقها كتشقيقة للشعر مدة 60 د ، مرتين في الأسبوع ، مدة شهر على الأقل أو أكثر حتى تظهر النتائج المرجوة .

اقرأ أيضا :

Jamie Jones
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع HAPY .

جديد قسم : خلطات