7 استخدامات آمنة لخل التفاح البلدي


خل التفاح البلدي من أجود انواع الخلول وأفضلها في العلاج والشرب ، يتميز خل التفاح البلدي المصنوع منزليا والخالي من أي إضافات كيماوية برائحته القوية المميزة وبوجود بعض الرواسب أسفل الإناء وهي من العلامات التي تدل على جودة خل التفاح عكس خل التفاح الصناعي .

يشرب خل التفاح البلدي الطبيعي لعلاج عدد من الأمراض كالقضاء على البكتيريا والتهاب المفاصل ودهون البطن وعلاج الكوليسترول وسموم الجسم ويطبق موضعيا للقشرة وتساقط الشعر وحروق الشمس والامراض الجلدية ، في هذا المقال سوف نتعرف على 7 استخدامات آمنة لخل التفاح البلدي .

الاستخدام الأول :
خل التفاح البلدي لعلاج حب الشباب ، تؤخذ ملعقة كبيرة من خل التفاح البلدي وتخلط مع ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء ثم يدهن منه على أماكن حب الشباب وبعد مرور ساعة يشطف بالماء والصابون وتكرر الطريقة بشكل يومي للقضاء على حب الشباب وآثاره .

الاستخدام الثاني :
لاتساع مسام البشرة ، خل التفاح له فوائد كثيرة على البشرة ويمكن استعماله لعلاج اتساع المسام بخلط ملعقة منه مع ملعقة من الطين الاخصر و نقوم بتطبيقه كماسك مدة 20 د ، ويشطف بالصابون وتكرر الطريقة بشكل يومي .

الاستخدام الثالث :
للتخلص من البقع الداكنة ، تؤخذ ملعقة كبيرة من خل التفاح وتمزج مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ويدهن منه على أماكن البقع مدة 15 د ثم يغسل .

الاستخدام الرابع :
لعلاج حساسية البشرة ، تمزج ملعقة كبيرة من خل التفاح البلدي مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو ثم يدهن على البشرة الحساسة مدة 15 د وتكرر الطريقة ثلاث مرات كل يوم مدة 90 يوم تقريبا .

الاستخدام الخامس :
للتنحيف وإزالة الكرش ، ملعقة من خل التفاح تضاف لكوب من الماء ويشرب واحد صباحا وآخر مساءا مع الانتظام حتى تبدأ النتيجة بالظهور .

الاستخدام السادس :
لعلاج دوالي الساقين ، تؤخذ 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح البلدي + ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب + ملعقة من زيت الزنجبيل وتمزج المكونات معا ثم تدلك به الدوالي من الأسفل للأعلى مدة 10 د ، ويشطف بالماء الدافئ وتكرر الطريقة بشكل يومي مع شرب خل التفاح بانتظام لفاعليته في تخفيف الوزن الذي يكون سببا في الإصابة بالدوالي .

الاستخدام السابع :
لعلاج الصداع المزمن والمتكرر ، تؤخذ ملعقة كبيرة ونصف من خل التفاح البلدي مع ملعقة كبيرة ونصف من ماء الورد الطبيعي ويمزجان معا ثم نضعهما في قطعة قطن وتوضع على الجبهة ونثبتها بمنديل أو قطعة شاش مع استرخاء المريض وأخذ راحته في الجلوس او الاستلقاء ، ويمكن استعمال مع هاته الطريقة بضع قطرات صغيرة من زيت الحبة السوداء على الأنف أو يشرب كوب من شاي النعناع أو شاي الزنجبيل ، فهاته الطريقة فعالة بإذن الله لتهدئة الصداع .
Jamie Jones
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع HAPY .

جديد قسم : معلومة