جربي ماسكات الكركم لبشرة أفتح 3 درجات


جربي ماسكات الكركم لبشرة أفتح 3 درجات 

الكركم  أشهر التوابل المفيدة لصحة الإنسان حيث اشتهر بمنافعه الجمة في تقوية المناعة ، تحسين عملية الهضم ، الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم ، بالإضافة لفوائده الجمالية الرائعة حيث يعمل على علاج التهابات البشرة ومحاربة البكتيريا مما يقلل ظهور البثور ، كما يساعد في العمل على تأخير الشيخوخة وظهور التجاعيد المبكرة ، لذا لا تقتصر استعمالات الكركم على الطبخ بل يستعمل الكركم في تحضير العديد من وصفات العناية بالبشرة .

ماسكات الكركم لتفتيح البشرة :
ماسك الكركم والحليب :
المكونات :
– ملعقتان من الطحين .
– ربع كوب من الحليب السائل .
– ملعقتان من الكركم .
الطريقة : تخلط المكونات حتى نحصل على عجينة لينة تفرد على البشرة وتوزع تماما لتغطيها ، ثم تترك حتى تجف ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر ويجفف مما يفيد في التخلص من علامات تمدد البشرة وترهلها .



ماسك الكركم والعسل :
المكونات :
– ملعقة من عسل النحل .
– ملعقة من الكركم .
– عصير ليمونة واحدة .
الطريقة :
تخلط المكونات جيدا في فنجان ثم توزع على البشرة مع التدليك اللطيف وتترك ربع ساعة ، ثم تغسل بالماء البارد وتجفف ، يمكن تكرار الماسك مرتين أسبوعيا للحصول على بشرة أفتح 3 درجات بأمان دون أي آثار جانبية مع نعومة مميزة .

ماسك الكركم والزبادي :
المكونات :
كميات متساوية من مسحوق الكركم والعسل النحل والزبادي .
الطريقة :
يتم خلطها جيدا لنحصل على عجينة سائلة يتم توزيعها على الوجه بعد تنظيفه تماما من بقايا المكياج ، مع التركيز بالمنطقة المحيطة بالعينين ، يترك الماسك 20 دقيقة يشطف بعدها الوجه ويجفف ، يفيد الماسك بتركيبته الخاصة بالقدرة على علاج التهابات البشرة وتخفيف تورم الجفون والمنطقة المحيطة بالعيون ، ومكافحة علامات الإجهاد والسهر .

ماسك الكركم وزيت الخردل :
المكونات :
– ملعقتان من الكركم .
– 4 ملاعق من زيت الخردل .
الطريقة : تخلط المكونات معا جيدا في وعاء نظيف ، ثم توزع على البشرة وتترك ربع ساعة ، يغسل بعدها الوجه بالماء البارد ويرطب بماء الورد ، يفيد الماسك في الحصول على بشرة صافية نضرة مع ملمس ناعم .

ماسك الكركم وطحين الحمص :
المكونات :
كميات متساوية من الكركم وطحين الحمص مع قليل من الماء .
الطريقة :
تخلط المكونات جيدا حتى نحصل على عجينة لينة يمكن توزيعها على البشرة ، تترك بعدها حتى تجف تماما ثم تفرك بفوطة ناعمة نظيفة مبللة بالماء البارد ، ثم يشطف الوجه ويجفف ، تفيد مكونات هذا القناع في تقليل نمو الشعر الزائد ويفضل استعمالها بعد إزالة الشعر من جذوره .

المصدر موقع المرسال .
المصدر : https://www.almrsal.com/post/351113

Jamie Jones
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع HAPY .

جديد قسم : جمال